مصر أولا

منتدى التسويق الاجتماعى لادارة بندر كفر الدوار التعليمية
 
الرئيسيةمكتبة الصورالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أكاديمية المعلم والدور المنتظر ...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عادل التونى
المدير
المدير
avatar

عدد الرسائل : 137
الموقع : سنابل منتدى الزراعيين
تاريخ التسجيل : 11/08/2008

مُساهمةموضوع: أكاديمية المعلم والدور المنتظر ...   السبت أغسطس 23, 2008 12:28 am

أكاديمية المعلم والدور المنتظر ...
مليون معلم يتقدمون لاختبارات الترخيص بمزاولة المهنة
الجمل‏:‏ قرار جمهوري بإنشاء الأكاديمية المـهنية للمعلمين خلال أيام


أعلن الدكتور يسري الجمل وزير التربية والتعليم عن صدور قرار جمهوري خلال أيام بإنشاء الأكاديمية المهنية للمعلمين التي تحدد المعايير الخاصة بتسكين المستويات المهنية التي حددها الكادر الخاص للمعلمين‏,‏ وكذلك البرامج التدريبية الخاصة بالترقيات والاختبارات المهنية لجميع المعلمين‏.‏

وقال ـ خلال ملتقي الحوار حول استراتيجية التعليم قبل الجامعي وانعكاساتها علي المجتمع الذي عقد أمس بمكتبه الإسكندرية ـ إن مليون معلم سيقومون بالاختبار في ثلاثة مجالات هي‏:‏ المجال التخصصي والمجال التربوي وإجادة اللغة العربية بهدف الحصول علي الترخيص بالمهنة‏,‏ علي أن يتم الانتهاء من ذلك قبل أول يوليو المقبل كما حدد القانون‏.‏

وناقش الوزير الخطة الإستراتيجية للتعليم قبل الجامعي والرؤية حول آلية تنفيذها‏,‏ وشارك في المناقشة المتخصصون والعلماء للخروج بالشكل الذي يعكس رغبة المجتمع الفعلية في نقلة نوعية للتعليم‏,‏ وقد تم تشكيل مجموعات عمل لمناقشة الاستراتيجية من النواحي الثقافية والاجتماعية والاقتصادية والبيئية والعلمية‏.‏

وقال‏:‏ إن الاصلاح المتركز علي المدرسة هدفنا الأساسي الذي نسعي إليه وهذا يتطلب إعداد المدرسة الفعالة الجاذبة للطالب ونعمل الآن علي تحسين الأداء وتطبيق معايير الجودة بعد صدور قرار إنشاء هيئة الاعتماد والجودة‏,‏ وهي هيئة مستقلة لاتتبع الوزارة وتتبع رئيس مجلس الوزراء وتمنح شهادة الاعتماد للمدارس‏.‏

وأشار إلي أنه تم بدء المرحلة الأولي بإعداد‏10%‏ من المدارس تشمل‏4‏ آلاف مدرسة تمثل جميع المراحل والمحافظات ونعد الآن لاستيفاء معايير الجودة وقد تم توفير دعم إضافي قدره‏500‏ مليون جنيه من بيع الاصول المملوكة للدولة لتأهيل أول مجموعة من تلك المدارس بجانب ما خصص في الميزانية‏.‏

وأوضح أن التطوير يتطلب تطوير منهج وأسلوب التعلم والانتقال من أسلوب الحفظ والتلقين إلي أسلوب التفاعل والايجابية ولذا كان التوجه نحو التقويم الشامل الذي خصص للأنشطة‏50%‏ من تقدير التلميذ حتي يتخرج طالبا مبدعا مبتكرا من خلال تعليم نشط‏,‏ ولذا كان لابد من تطوير المناهج الي الصف الرابع الابتدائي‏,‏ حيث أصبح التلميذ يدرس‏4‏ مواد هي اللغة العربية والتربية الدينية واللغة الانجليزية والحساب وباقي المواد أنشطة تمارس مما أدي إلي انخفاض عدد الكتب بمقدار‏107‏ ملايين كتاب‏
.‏



نقلاً عن جريدة الأهرام
الأحد 17 من صفر 1429 هـ - 24 من فبراير 2008 م

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أكاديمية المعلم والدور المنتظر ...
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مصر أولا :: منتدى الدعم الفنى وضمان الجودة :: مدارس الجودة-
انتقل الى: